منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل
عزيزي الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان لــــــــــم تــــــــــــكون عضو و تريــــــــــد انضـــــــمام الى اسرة الــمــــــــنتدى ...شكــــــــــرا ادارة المــــــــــنتديات وليـــــــــــد

منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل

بخيرهاتنا هةمي قوتابيت خوشتفي دكةين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ألدينجتون، ريتشارد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليد
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 656
تاريخ التسجيل : 22/05/2010
العمر : 31
الموقع : كوردستان

مُساهمةموضوع: ألدينجتون، ريتشارد   8/6/2010, 09:57


Aldington, Richard


ألدينجتون، ريتشارد (1892-1962م). روائي وشاعر بريطاني، كان عضوًا بارزًا في المدرسة التصويرية التي ازدهرت في الفترة بين عامي 1910و 1918م. وكان هدف هذه المدرسة التحرر من أَسْر غموض الشعر الرومانسي المعاصر، واستخدام اللغة اليومية وإيقاعات جديدة لإبداع صور واضحة نابضة بالعواطف أو التجارب. وضَمّ أعضاء هذه المدرسة كلاً من عزرا باوند، ودي إتش لورانس، وهيلدا دوليتل التي تزوج بها ألدينجتون في عام 1913م.

نُشرت أعماله الشعرية الكاملة في عام 1949م. وبعد خدمته في فرنسا أثناء الحرب العالمية الأولى (1914- 1918م)،كتب روايته الساخرة موت بطل (1929م). وكتب روايتين أخريين وعدة كتب، والسِّـيَر الذاتية لفولتير وولينجتون ودي إتش لورانس وتي. أي لورانس.

وُلد إدوارد جودفري ألدينجتون بالقرب من بورتسماوث في هامبشاير. وتلقى تعليمه في كلية دوفر بجامعة لندن، وأصبح محررًا أدبيًا لمجلة ذي إيجوست. اتخذ اسم ريتشارد اسمًا مستعارًا في كتاباته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://book.akbarmontada.com
 
ألدينجتون، ريتشارد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل  :: منـــــــــــــتدى بـــحوث وتقارير شخـــــصيات علمية و تاريخية-
انتقل الى: