منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل
عزيزي الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان لــــــــــم تــــــــــــكون عضو و تريــــــــــد انضـــــــمام الى اسرة الــمــــــــنتدى ...شكــــــــــرا ادارة المــــــــــنتديات وليـــــــــــد

منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل

بخيرهاتنا هةمي قوتابيت خوشتفي دكةين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أودوبون، جون جيمس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هفال



عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 23/05/2010

مُساهمةموضوع: أودوبون، جون جيمس   8/6/2010, 10:52

Audubon, John James


حياته

أعماله



--------------------------------------------------------------------------------


صورة أودوبون، رسمها بنفسه حوالي عام 1822م.
أودوبون، جون جيمس (1785-1851م). أمريكي يُعَدُّ أحد أوائل من درسوا ورسموا طيور الولايات المتحدة. وقد حققت له لوحاته النابضة بالحياة، التي تصور الطيور في بيئتها الطبيعية، الشهرة والثروة.


حياته. أثارت مذكرات أودوبون ورسائله الغموض حول أصله ونسبه. ولكن الوثائق تشير إلى أنه ولد في ليس كايس، بسانتو دومينجو (هاييتي حاليًا). وبعد ولادته بفترة قصيرة توفيت أمه، التي تنتمي إلى الكريوليين (المولدين) في هاييتي. وتشير البيانات إلى أن الصبي، والذي عرف باسم جان رابين، قد انتقل إلى فرنسا مع أبيه جان أودوبون الذي كان قبطانًا بحريًا فرنسيًا. وتبنى أودوبون وزوجته الصبي رسميًا عندما كان عمره ثمانية أعوام. وتؤكد هذه البيانات بطلان ادعاءات أحفاد أودوبون المستمدة من مقاطع في مذكراته ورسائله بأن أودوبون هو ولي عهد فرنسا المفقود.

وفي عام 1803م، قام القبطان أودوبون بإرسال الشاب ليعيش في عزبة تُسمى ميل غروف بالقرب من فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وهناك أمضى أودوبون الصغير وقتًا طويلاً في رسم الطيور. وفي عام 1807م افتتح هو وفرديناند روزييَر محلاً تجاريًا عامًّا في مدينة لويسفيل بولاية كنتاكي. وفي العام التالي، تزوج أودوبون من لوسي بيكويل، وهي جارة له في ميل غروف. وقد فشل أدوبون في عدد من مشروعاته التجارية.

وعلى حين كان روزيير يدير عملهما التجاري، راح أودوبون يتجول في الريف باحثاً عن الطيور. وفي عام 1819م، انتهى نشاطه التجاري عندما سجن بسبب الديون، فأشهر إفلاسه لينال حريته. وفي عام 1820م، فكر أودوبون في نشر مجموعة من اللوحات للطيور الأمريكية. ولحقت به عائلته إلى لويزيانا حيث كان يرسم الطيور في بيئتها الطبيعية. وقامت زوجته بالعمل مربية أطفال ومعلمة، وذلك لإعالة الأسرة. كما عمل أودوبون برسم الصور الشخصية وتعليم الموسيقى والرسم.



جون جيمس أودوبون عالم تاريخ طبيعي وفنان أمريكي مشهور، وأشهر ما عرف به لوحاته المائية الواقعية ولوحاته الزيتية عن الطيور على غرار هذه الحمامة المهاجرة.
أعماله. عندما عجز أودوبون عن إيجاد ناشر أمريكي ذهب إلى إنجلترا وأسكتلندا عام 1826م. وأثارت صوره ضجة. فنشر طيور أمريكا في الفترة من (1826-1838م)، وهو عمل مؤلف من 87 جزءًا يحتوي على 435 من الصور بالحجم الطبيعي منقولة عن لوحاته المائية.ألف أودوبون مع وليم ماك جيليفبري، وهو أسكتلندي من أتباع المذهب الطبيعي، كتاب سيرة علم الطيور (في الفترة ما بين 1831-1839م).

وفي عام 1839م، عاد أودوبون إلى الولايات المتحدة ونشر طبعات أمريكية من لوحاته عن الطيور. وفيما بعد، عمل أودوبون مع جون باتشمان في تأليف كتاب حيوانات أمريكا الشمالية الولودة (1842- 1854م).

وفي عام 1843م، قام أودوبون بآخر رحلاته التجميعية على طول نهر ميسوري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أودوبون، جون جيمس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل  :: منـــــــــــــتدى بـــحوث وتقارير شخـــــصيات علمية و تاريخية-
انتقل الى: