منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل
عزيزي الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان لــــــــــم تــــــــــــكون عضو و تريــــــــــد انضـــــــمام الى اسرة الــمــــــــنتدى ...شكــــــــــرا ادارة المــــــــــنتديات وليـــــــــــد

منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل

بخيرهاتنا هةمي قوتابيت خوشتفي دكةين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 باتن، كريستوفر فرانسيس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هفال



عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 23/05/2010

مُساهمةموضوع: باتن، كريستوفر فرانسيس   9/6/2010, 09:57

Patten, Christopher Francis


باتِنْ، كريستوفر فْرانسيس (1944م- ). أصبح حاكم هونج كونج في عام 1992م وكان مسؤولاً أثناء خدمته التي امتدت لفترة خمس سنوات عن تحويل هونج كونج من السيطرة البريطانية إلى حكم الصين. فقد انتخب تونغ شي هوا رئيسًا للسلطة التنفيذية في هونج كونج في 11 ديسمبر 1996م، ليصبح أول مسؤول صيني بعد باتن. وكانت الصين قد أجَّرت هونج كونج للبريطانيين في عام 1898م لمدة 99 سنة.

وكريستوفر فرانسيس باتن سياسي بريطاني محافظ، أصبح عضوًا في البرلمان عن باث في عام 1979م، ومنذ ذلك العام وحتى 1985م احتل مراكز صغيرة في الحكومة. وفي عام 1983م كتب دراسة عن مبادئ حزب المحافظين وسياسته، بعنوان واقع المحافظين وفي عام 1985م أصبح باتن وزيرًا للتربية والعلوم. وفي عام 1986م عين وزيرًا للتنمية لما وراء البحار في مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث. وأصبح سكرتيرًا للدولة للبيئة في عام 1989م ورئيسًا لحزب المحافظين في العام التالي. ولقد قاد حملة الحزب في الانتخابات العامة لعام 1992م، وأعيد انتخاب الحزب ليتولى الحكم، ولكن باتن فقد مقعده البرلماني.

تلقى باتن تعليمه في مدرسة بندكيت في إيلنج وكلية باليول في أكسفورد وفي عام 1965م، حصل على منحة كوليدج للسفر إلى الولايات المتحدة لأجل الدراسة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
باتن، كريستوفر فرانسيس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل  :: منـــــــــــــتدى بـــحوث وتقارير شخـــــصيات علمية و تاريخية-
انتقل الى: