منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل
عزيزي الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان لــــــــــم تــــــــــــكون عضو و تريــــــــــد انضـــــــمام الى اسرة الــمــــــــنتدى ...شكــــــــــرا ادارة المــــــــــنتديات وليـــــــــــد

منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل

بخيرهاتنا هةمي قوتابيت خوشتفي دكةين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماكسيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليد
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 656
تاريخ التسجيل : 22/05/2010
العمر : 31
الموقع : كوردستان

مُساهمةموضوع: ماكسيم   9/6/2010, 10:43


Maxim


السير هيرام ستيفن ماكسيم

هدسون ماكسيم

هيرام بيرسي ماكسيم



--------------------------------------------------------------------------------

ماكسيم اسم العائلة لثلاثة من مشاهير المخترعين الأمريكيين:


السير هيرام ستيفن ماكسيم (1840 - 1916م). ُمخترع البندقية الأوتوماتية التي تحمل اسمه. تعمل بندقية ماكسيم بقوة الارتداد الناتج عن انفجار العبوة، ومن ثم تندفع القذيفة الفارغة إلى الخارج وتحل محلها قذيفة أخرى. وقد أحدث اختراعه هذا تحولاً في أساليب القتال.

وُلِد ماكسيم بالقرب من سانجرفيل بمين، بالولايات المتحدة، وعمل لفترة في ورشة ميكانيكية، ثم في ترسانة لبناء السفن البحرية. وأجرى بحوثًا مبكرة عن استخراج الغاز من النباتات، وكذلك عن الإضاءة الكهربائية. وخسر قضية مع توماس أديسون بشأن براءة أحد الاختراعات المهمة. وانتقل إلى إنجلترا، حيث أسس شركة ماكسيم للبنادق التي سرعان ما اندمجت مع شركة فيكرز للذخائر عام 1883م، وهذا أدى أخيرًا إلى إنتاج بندقية كاملة. كما خاض ماكسيم غمار تجارب تصنيع محركات السيارات والطائرات ذات غرف الاحتراق الداخلي. وفي عام 1894م، أجرى تجربة لتشغيل طائرة بقوة البخار، وبالفعل ارتفعت الطائرة فوق الأرض.

حصل ماكسيم على الجنسية البريطانية عام 1900م، ومُنحَ لقب فارس عام 1901م.


هدسون ماكسيم (1853 ـ 1927م) . شقيق السير هيرام ماكسيم، توصل إلى اختراع الماكسميت ذي قوة التفجير التي تعادل نصف قوة تفجير الديناميت، كما اخترع أيضًا بارودًا لا دخان له، وقذيفة ذاتية الانطلاق. وُلِد في زورنيفيل بمين، بالولايات المتحدة الأمريكية، وعمل في بداية حياته ناشرًا للكتب. ثم شغف بالمتفجرات وعمل فترة قصيرة مع أخيه. وأسس شركة لكنه باعها إلى شركة إي. آي. دي بونت. وعمل مستشارًا لشركة دي بونت.


هيرام بيرسي ماكسيم (1869 - 1936م). ابن السير هيرام ستيفن ماكسيم، اخترع كاتم صوت البنادق، وعمل كذلك في مجال كواتم الصوت بهدف التقليل من ضوضاء محركات الديزل، كما طوّر الأجهزة الكهربائية. استُخدم جهازه مؤخرًا في تقليل ضوضاء الطائرات النفاثة. له عدة مؤلفات منها مكان الحياة في الكون (1933م)؛ عربات بلا خيول (1937م). وولد في بروكلين، بنيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://book.akbarmontada.com
 
ماكسيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل  :: منـــــــــــــتدى بـــحوث وتقارير شخـــــصيات علمية و تاريخية-
انتقل الى: