منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل
عزيزي الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان لــــــــــم تــــــــــــكون عضو و تريــــــــــد انضـــــــمام الى اسرة الــمــــــــنتدى ...شكــــــــــرا ادارة المــــــــــنتديات وليـــــــــــد

منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل

بخيرهاتنا هةمي قوتابيت خوشتفي دكةين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جيرن، جون لويس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليد
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 656
تاريخ التسجيل : 22/05/2010
العمر : 31
الموقع : كوردستان

مُساهمةموضوع: جيرن، جون لويس   9/6/2010, 10:47

Gerin, John Louis


جيرن، جون لويس. عالم أمريكي متخصص في علم الميكروبات والمناعة، وهو أستاذ بكلية الطب بجامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس قسم التهابات الكبد الفيروسي بمختبر الأمراض المعدية في المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية التابع للمؤسسة الصحية الوطنية في ماريلاند.

حصل على بكالوريوس العلوم من جامعة جورج تاون عام 1959م، ثم الماجستير في العلوم من جامعة تنيسي، نوكسفيل عام 1961م، ثم الدكتوراه من نفس الجامعة عام 1964م.

شغل عدة مناصب علمية منها: قائد فريق أبحاث الفيروسات الأحيائية الكيميائية والأحيائية الفيزيائية، شعبة الأمراض المعدية، قسم الأبحاث العلمية بمختبرات أبوت، شيكاغو، إلينوي، وعضو هيئة الأبحاث، برنامج التشريح الجزيئي بمختبرات أوت ريدج الوطني، أوت ريدج، تنيسي، ومدير برنامج التشريح الجزيئي والأمراض المعدية مختبر أوت ريدج الوطني، كما شغل عضوية كثير من الجمعيات والأكاديميات العلمية منها: الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم وجمعية الأمراض المعدية بأمريكا.

تنصب اهتماماته البحثية حول التهاب الكبد الفيروسي، ومسببات السرطان الكبدي الخلوي الأولي، وفيروسات الأمراض التنفسية. له إنجازات علمية بالغة الأهمية، من أهمها اكتشافه مجموعة من فيروسات التهاب الكبد والتعرف عليها وتوصيفها، وتطوير اختبارات للكشف عنها في الدم، ومن ثم تطوير لقاحات للسيطرة عليها، ويعد ما حققه إنجازًا رائعًا في مجال السيطرة على مرض التهاب الكبد الذي هو من أكثر الأمراض المعدية انتشارًا في هذا العصر. سجل أكثر من براءة اختراع منها: تعديل فيروس التهاب الكبد ب في الحاملين المزمنين للمولدات المضادة السطحية لالتهاب الكبد ب.

حاز جائزة الملك فيصل العالمية في الطب عام 1998م بالاشتراك مع الدكتور روبرت هاري بورسل الأمريكي الجنسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://book.akbarmontada.com
 
جيرن، جون لويس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل  :: منـــــــــــــتدى بـــحوث وتقارير شخـــــصيات علمية و تاريخية-
انتقل الى: